فوائد الشاي الأخضر الصحية for Dummies

Wiki Article



فوائد الشاي الأخضر لصحة الفم والأسنان: يمكن أن يقلل الشاي الأخضر من رائحة الفم الكريهة، ومن نمو البكتيريا والقضاء عليها أيضاً، ومن ضمنها البكتيريا العقدية الطافرة التي تسبب ظهور اللويحات السنية، أو ما تعرف ببلاك الأسنان، والتي تعد السبب الرئيسي للإصابة بتسوس الأسنان.

تشير بعض الدراسات الحيوانية إلى أن مستخلصات الشاي الأخضر، أو مركب الإيبيجالوكاتشين جاليت، قد تساعد على التقليل من كمية الدهون التي يمتصها الجسم من الطعام، إلا أنه لا توجد أدلة تثبت هذه العملية في البشر.

يعد الشاي الأخضر آمناً للبالغين عند تناوله كمشروب بكميات معتدلة، أو عند تطبيقه على المدى القصير، ولكن على الرغم من فوائد الشاي الأخضر العديدة ، إلا أنه قد يسبب بعض الآثار الجانبية، مثل اضطراب المعدة والإمساك، خاصة عند تناوله لفترة طويلة أو بجرعات عالية، ويعود ذلك في الغالب بشكل رئيسي بسبب زيادة استهلاك الكافيين بكميات كبيرة.

يوضع الماء المغلي في وعاء وتوضع أكياس الشاي مدة تصل إلى خمس دقائق.

الوقاية من مرض الزهايمر: وفق بعض الدراسات التي استخدمت جرعات عالية من الشاي الأخضر، فإنه قد يكون سبيلاً في تقليل خطر الإصابة بمرض ألزهايمر، لكن هناك حاجة لمزيد من الأدلة حول ذلك.

متلازمة التعب المزمن هي حالة مرهقة تتميز بالتعب المستمر الذي لا يتحسن بالراحة. تؤثر على ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم ويمكن أن تؤثر بشدة على الحياة اليومية. إن فهم الأسباب وخيارات العلاج أمر بالغ الأهمية لأولئك الذين يعانون من التعب المزمن.

تهدئة الطفح الجلدي والحكة من خلال وضع ضمادات مبللة بالشاي على المنطقة المصابة.

كما يزيد الشاي الأخضر من احتمالية حدوث النزيف لدى الأشخاص الذين يتناولون الأدوية المميعة للدم، مثل الأسبرين، والوارفارين. ومن الأدوية التي تتداخل مع الشاي الأخضر أيضاً الأتورفاستاتين، والديجوكسين، والتاكروليموس، والنادولول، واليسينوبريل، لذلك  يجب استشارة الطبيب أو الصيدلاني في حال الرغبة بالحصول على فوائد الشاي الأخضر والبدء بتناوله، لتجنب أي من مخاطر استخدامه مع غيره من المكملات الغذائية أو الأدوية.

عبوات مشروب الشاي الأخضر، حيث يتوفر الشاي الأخضر على شكل عبوات جاهزة وبنكهات مختلفة، وبعضها مضاف إليها السكر أو المحليات الصناعية الأخرى.

الأشخاص المصابون بأمراضٍ في الكبد: ترتبط مكمّلات مستخلص الشاي الأخضر الغذائية بالعديد من حالات تلف الكبد، لذا فمن الممكن أن تُفاقم مستخلصات الشاي الأخضر من حالة المصابين بأمراض الكبد.

المنصة الطبية العربية الأكبر بتقديم المحتوي الطبي الموثوق

فوائد الشاي الأخضر كثيرة، ومنها تحسين عملية الهضم، وتخفيف الأرق، وزيادة الرغبة الجنسية. تعرف معنا على فوائد مذهلة للشاي الأخضر التي ستدفعك لتناوله باستمرار.

هذا النوع من أنواع الشاي الأخضر يوفر لك مذاقًا حلوًا شاهد المزيد لاحتوائه على العسل، كما يعمل على تهدئة أعصابك لاحتوائه على الليمون.

تشير الأبحاث إلى أن الكاتيكين الموجود في الشاي الأخضر يمكن أن يكون له تأثيرات وقائية مختلفة على الخلايا العصبية ، مما يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر وباركنسون ، وهما أكثر الاضطرابات العصبية شيوعًا.

Report this wiki page